الأماكن

أحمد تيناوي : الاماكن

لا.. الأماكن ليست مشتاقة لأحد غيرك، فهي أجمل عندما تتحرّر من الذكريات.. الطرقات أجمل عندما لا تقود إلى مشوارٍ مضى، والابتسامة أجمل عندما تتحرّر من عبء الحنين، والضحكة أجمل عندما تدوّي بعيداً عن غصّة الشوق.. كلّ شيء أجمل عندما تلقي الروح عن كتفيها الذكرى والحنين..

الحياة أجمل عندما يغيب عنك.. عن ذاكرتك.. عن قلبك.. عن روحك.. عن مفردات كلماتك.. كلُّ ما كنت تعتقد أنّه معك، وكلّ ما كنت تعتقد أنّه لك.
تعيش المكان حنيناً.. ذهب الحنين وبقي المكان.. مكانك. الابتسامة مرهونة بذكرى مؤلمة، أقفل الذكرى، وأطلق الابتسامة.. ابتسامتك.. ألست صانع المكان وصانع الابتسامة؟، بلى أنت، لذلك لا تعطهما أحداً، لا تجعل أحداً يسرقهما منك، لا تعش ذاكرة أحد.. اصنع في كلّ يوم تعيشه مكاناً لك، وأصنع في كلّ يوم تعيشه ابتسامة لك.. دعها تمضي، دعها تمرّ.. لا تتمسّك بها، فهي حبال من رمل، لا تعشها.. فهي وهم حياة، لا تقارن معها.. فهي حضور انتهى.. الأماكن تشتاق لك وحدك، والابتسامة تحضن شفتيك وحدك.. جرّب مرة أن تخرج من ذكرياتك، جرّب أن تقود روحك في الطريق وحدك، جرّب أن تقول ما كنت تقوله بكلماتك.. جرّب أن تكون حراً من كلّ ما لست حراً به، وما لست حراً فيه، وما لست حراً له.. لأنّ الأماكن مشتاقة لك، أنت وحدك، أنت وقلبك وابتسامتك وحريتك.. ألست صانع كلِّ هذه الأشياء في النهاية…

About RaGHaD

Master CSE at Technische Universität Braunschweig,Germany (2012 till now).. Study first year of master in Syria (2010-2011).. Licenses of Computer Engineering - Aleppo University (2006 till 2010)..
هذا المنشور نشر في خواطر و مقتطفات. حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s