القسوة ليست حلاً

أحمد تيناوي : القسوة ليست حلاً

أجمل ما في الموت أنه التجربة الوحيدة التي لن نتعلم منها شيئاً..  

تعيش التجربة، بكلِّ ما تملك من قدرة على الاحتمال.. فهي مُلكك وحدك، لا أحد يشاركك فرحها أو حزنها، لا أحد يتعلَّم منها سواك.. التجربة جزءٌ من حياتك، وإيقاعٌ يسير عليه عمرك.. معها، ستعرف من أنت.. من هم، من هو هذا العالم من حولك.. الحياة تجرُّك إليها «غصباً عنك»، وتُعرِّفك عن نفسها في كلِّ تجربة تضعك فيها..


في الحبِّ، تعيش تجربةَ وجودك مع من تحبّ، تعاين وجوده في قلبك، وتختبر وجودك في قلبه.. الحبُّ تجربةٌ تشعر فيها بأنك حيّ.. تخاف أن تغيب عمن تحب، وتخاف أكثر أن يغيب من تحبّ عنك.. لكنك تغيب عنه ويغيب عنك، تفترقان لسبب أوجدته التجربة، أو ربما لخلل فيها، فيك، في من تحب. لم تنجح، لم يتحقق وجودك كما كنت ترغب..

لتعيش تجربة أخرى، تجربة معها قلبك ليس قلبك، ومشاعرك ليست مشاعرك.. هي حياتك، تفصيل منها، لكنه مؤلم وقاس.. لم تعرفه، لم تتخيَّل أن يكون لك، لم تره مرة، ولم يأت إليك من قبل.. كلُّ ما فيك غريب، وكلُّ من معك غريب.. لاشيء لك، ولا أحد إلى جانبك.. تجربة، أنت تمرُّ في تجربة، تتعلَّم منها، وتعيش فيها حياة غير الحياة التي كنت تعيش.. أضعفتك أم جعلتك أكثر صلابة، هزمتك أم أعطتك انتصار عمرك؟.. لا يهم، كلُّ هذا لا يهم.. إذا بقي قلبك هو قلبك، وإذا بقيت روحك هي روحك.. فأنت هو أنت.. عشت التجربة كي تتعلم منها.. أنَّ القسوة لم تكن حلاً لقلب وُجد في الحياة.. وُجد فقط كي يحبّ!!..

About RaGHaD

Master CSE at Technische Universität Braunschweig,Germany (2012 till now).. Study first year of master in Syria (2010-2011).. Licenses of Computer Engineering - Aleppo University (2006 till 2010)..
هذا المنشور نشر في خواطر و مقتطفات. حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s