ولادة ..

أحمد تيناوي : ولادة ..

عندما يجتمع عليك ثلاثة: التعب والحزن والألم النفسي.. نم؛ أغمض عينيك عن كلِّ ما يحيط بك، وأغلق كلَّ وسائل الاتصال المتاحة لك.. انسَ أنك موجود في عالم فيه غيرك، أَجِّل مواعيدك، وتحايل على الشوق الذي في قلبك.. لا تسمح لأيِّ فكرة بالتسلُّل إليك، أسدِل ستائر روحك على كلِّ مَن عرفته وعلى كلِّ ما تعلَّمته..

أنت روح حزينة، وجسد متعب، ونفس متألِّمة.. رغم كلِّ وسائل الراحة التي أتحفك بها العالم الجديد.. لكنك تشعر بما تشعر به الآن.. محفوظاتك عن الصبر لم تساعدك في شيء، والأقوال المأثورة عن الجلد والتحمُّل خانتك دفعة واحدة.. حكمة الآباء والأجداد كانت مجرد سقط متاع.. أنت متعب وحزين وتشعر بالألم.. إذاً، أغمض عينيك، وأغلق قلبك، وأسدل الستارة على روحك، وأقفل عقلك.. ونم.. لا تكلِّف نفسك بالذهاب إلى السرير، نم في مكانك، ولا تشد على جسدك غطاء، اترك السماء تغطِّيك.. لا تكترث بكلِّ الضوء مِن حولك، ولا تهتم للضجيج.. أنت تنصتُ للصمت في داخلك، وتعيش مع النور فيك.. أغمض عينيك وألغِ الزمان والمكان، ألغِ كلَّ ما كان.. عند جفنيك المغمضين من تعب وحزن وألم.. نم متكوِّراً على نفسك مثل المرة الأولى.. لأنك عندما جئت في المرة الأولى جئت أيضاً من تعب وحزن وألم.. وها أنت الآن تُولد من جديد، ها أنت تكتشف الحياة من جديد.. ها أنت.. من تعب وحزن وألم تغمض عينك على الأمل..

 

About RaGHaD

Master CSE at Technische Universität Braunschweig,Germany (2012 till now).. Study first year of master in Syria (2010-2011).. Licenses of Computer Engineering - Aleppo University (2006 till 2010)..
هذا المنشور نشر في خواطر و مقتطفات. حفظ الرابط الثابت.

رد واحد على ولادة ..

  1. تنبيه: اليوم 202: ولادة.. « زاوية .. للروح

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s